سعر ومواصفات Nikon Coolpix p900

8
التقييم /10Read review

قلبت نيكون الموازين عندما أعلنت عن إصدار كاميرا نيكون  P900 والتي تأتي بسعر 550 دولار تقريبا، مع قدرات تكبير عالية مع عدسة 83X يصعب تحديها. يمكنها التقاط مشاهد بزاوية واسعة والتكبير بعيد جدا لالتقاط الأشياء البعيدة. إنها فكرة رائعة للكاميرا وتعمل بشكل جيد، لكنها لا تخلو من المشاكل. هناك بعض تقليل التشويش الشديد مع صورها بدقة 16 ميجا بكسل، مما يحد من التفاصيل التي يمكن للعدسة توضيحها في معدلات أيزو معتدلة، والكاميرا لا تستجيب أثناء التصوير المتواصل.

في حين أن هناك نوعين من الكاميرات ذات نمط التكبير التي تحظى بتقدير جيد بسبب جودة الصورة أو الميزات الجذابة، يجب أن تكون كاميرا نيكون P900 واحدة من الكاميرات الفريدة من بين تلك الأنواع من الكاميرات. بالتأكيد هناك الكثير من كاميرات التكبير العالي بالفعل في السوق وهي بعيدة كل البعد عن كونها مفهوما جديدا، لكن لا يمكن لأي منها حتى منافسة P900 في موضوع التكبير الدقيق.

الكاميرا لديها بعض الميزات الرائعة الأخرى، ولنكن صادقين تماما هنا إذا كنت تخطط لشراء هذه الكاميرا، فأنت تشتريها بسبب نطاقها المذهل وكل شيء آخر عليها يقع في المرتبة الثانية. ومع ذلك، كما نفعل مع جميع الكاميرات التي نراجعها، سنبذل قصارى جهدنا للبقاء موضوعيين ونتطلع إلى ما وراء نطاق التكبير والتصغير هذا قدر الإمكان والمميزات والعيوب حتى تتمكن من الشعور بشكل أفضل بما تقدمه كاميرا P900 حقا.

EGP9,250.00

تم الأضافة الى المفضلةRemoved from wishlist 2
أضف للمقارنة
Category:

تصميم كاميرا نيكون Nikon Coolpix p900

كاميرا نيكون P900 هي كاميرا قوية البناء. المواد عالية الجودة المستخدمة ووزنها الضخم البالغ 899 جرام يجعلها حقا تشعرك وكأنها من الكاميرات ذات الجودة العالية عندما تمسكها بين يديك. الحقيقة هي أن نصف هذا الوزن على الأقل يكون بسبب تلك العدسة الهائلة، لكن الجسم نفسه لا يزال يشعرك بأنه كبير جدا. كما تتوقع من كاميرا بقدرات التكبير الفائقة، تتميز كاميرا نيكون P900 أيضا بعدد كبير من أدوات التحكم اليدوية، وهو أمر إيجابي دائما.

كاميرا P900 Coolpix 

قبضة الكاميرا أيضا تتبع إرشادات DSLRs التقليدية، لذلك فهي جيدة حقا وتسمح لك بحمل الكاميرا بشكل آمن وثابت. يبدو أيضا أن التوازن بين الجسم والعدسة قد تحقق، حيث لا تشعر الكاميرا بثقل كبير في الأمام. في المقدمة، ستجد فقط ضوء مساعدة التركيز ولا توجد أزرار أو مفاتيح. تحتوي العدسة نفسها على مفتاح التكبير وزر إضافي آخر يعمل على تصغير العرض لمساعدتك على إعادة مشاهدة اللقطة وزر إضافي آخر يعمل على تصغير العرض لمساعدتك في إعادة تحسين اللقطة ثم تكبيرها مرة أخرى عندما تتركها من هذا الزر. هذه ميزة مفيدة للغاية نظرا لأنه قد يكون هناك مشكلة في تحسين اللقطات بشكل صحيح بأطوال بؤرية طويلة جدا ومن السهل جدا فقدان هدف سريع الحركة عندما تكون الرؤية مضغوطة للغاية.

جوانب الكاميرا خالية تماما وتحتوي فقط على المنافذ وفتحات التوسعة الضرورية. في الجزء العلوي من الكاميرا، ستجد الفلاش المنبثق، وميكروفونات ستريو، وقرص الوضع الرئيسي، وزر Fn القابل للتخصيص، وزر التشغيل، وقرص التحكم الرئيسي وزر غالق الكاميرا الذي يأتي أيضا مع رافعة للتحكم في التكبير والتصغير.

كالعادة، الجزء الخلفي من الكاميرا هو المكان الذي يحدث فيه معظم الأحداث. لا يحمل الجانب الأيسر من المفاتيح أي عناصر تحكم حيث يتم التقاطها بالكامل بواسطة شاشة مقاس 3 بوصات. يحتوي الجانب الأيمن على أزرار الشاشة والشاشة واتصال واي فاي والتشغيل والقائمة والحذف والتسجيل المباشر بالإضافة إلى عجلة التنقل التي تتضاعف أيضا كوحدة تحكم رباعية الاتجاهات تم تعيينها لوظائف مختلفة.

أداء كاميرا نيكون Nikon p900

من المؤكد أن كاميرا نيكون Nikon Coolpix P900 ليست الكاميرا الأكثر تقدما عندما يتعلق الأمر بأداء التركيز التلقائي، ولكنها تؤدي المهمة بنجاح. لا يمكننا أن نتخيل مدى صعوبة عمل نظام التركيز البؤري التلقائي للتحرك حول هذا القدر الكبير من الزجاج في عدسة واحدة، لذلك يعد إنجازا رائعا حقا لتحقيق أداء لائق، وهذا ما تفعله الكاميرا بالتأكيد. نظرا لأنه يأتي مع التركيز البؤري التلقائي القائم على اكتشاف التباين، فهو ليس سريعا جدا من البداية، ولكن بافتراض أنك لا تقوم بالتصوير في إضاءة منخفضة جدا، فلن ينتهي بك الأمر بالعديد من اللقطات مع التركيز الضائع.

يمكن أن يكون التركيز البؤري مشكلة في الإضاءة الخافتة وعلى أبعاد بؤرية أطول لأن ذلك يحدث عندما لا تلتقط الكاميرا الكثير من الضوء بسبب فتحة العدسة البطيئة والمستشعر الأصغر، لذلك عليك التحلي بالصبر والسماح لنظام التركيز البؤري التلقائي بأداء وظيفته. إذا كانت تلك المناسبات التي يتعين عليك فيها اللجوء إلى التركيز يدويا، فسوف يسعدك أن تعرف أن نيكون قد وفرت لك خيارين مختلفين في هذا الصدد.

يمكنك إما التركيز باستخدام عجلة التنقل الموجودة على الجزء الخلفي من الكاميرا أو ضبط مفتاح التكبير والتصغير على العدسة للقيام بهذه المهمة. يمكنك أيضا الحصول على ذروة التركيز، وهو أمر لا يحتاج إلى شرح، ولكن من المثير للاهتمام بدرجة كافية عند تمكين كاميرا التركيز اليدوي تلقائيا اقتصاص إطار الصورة قليلا لمساعدتك في الحكم على التركيز بسهولة أكبر. يمكنك أيضا الحصول على مقياس تركيز على الجانب الأيمن من الشاشة يوضح لك مسافة التركيز من الماكرو إلى اللانهاية.

الأداء العام لكاميرا نيكون P900 جيد ولم نشعر أبدا بالبطء بغض النظر عما تفعله بواسطة الكاميرا. الشيء الوحيد الذي يمكن اعتباره أداء بطيء هو الوقت الذي تستغرقه العدسة لتتوسع بالكامل في أوسع زاوية لها للتقريب. إنه مفهوم لمثل هذه العدسة الطويلة، لكنه شيء يجب أن تضعه في اعتبارك.

يبلغ الحد الأقصى لمعدل الاندفاع 7 إطارات في الثانية، وهو أمر محترم جدا، لكن حجم المخزن المؤقت محدود جدا وسيسمح لك بالتصوير لمدة ثانية تقريبا قبل أن يمتلئ. لذلك، إذا كنت تتوقع استخدامها ككاميرا رياضية أو أكشن، فستصاب بخيبة أمل كبيرة.

عمر البطارية متوسط ​​ويستقر حول 360 صورة لكل شحنة. إنه ليس شيئا مميزا، لكنه سيساعدك في يوم التصوير دون مشاكل. لذلك، فإن كاميرا نيكون P900 ليست رائعة للغاية من ناحية الأداء بأي شكل من الأشكال، لكنها ستلبي احتياجات المستخدم العادي أو المصورين الهواة. يمكن أيضا أن يكون بعض الأفراد الأكثر تطلبا على ما يرام مع أدائها، ولكن طالما أنهم لا يتوقعون أن يكون أداءها جيد مثل كاميرات DSLR أو كاميرا غير مزودة بمرآة أكثر تقدما.

محتويات علبة كاميرا P900 Coolpix 

  • كاميرا نيكون بلون أسود أو أحمر
  • بطارية ليثيوم تقليدية
  • عدسة الكاميرا مغلفة بغطاء للحماية
  • غطاء لحماية العدسة والعدسة الخلفية
  • حامل للكاميرا مع ذراع للحمل
  • دليل المستخدم متعدد اللغات
  • بطاقة الضمان
8التقييم /10
مميزات وعيوب P900
من المؤكد أنها ليست كاميرا رئيسية احترافية، حتى لو كانت تندرج في هذه الفئة عندما تأخذ في الاعتبار بعض ميزاتها. إنها بسيطة وسهلة الاستخدام، وتتعامل بشكل جيد مع أنها ثقيلة بعض الشيء ولديها عناصر تحكم كافية لإرضاء معظم المصورين. سرعة التركيز التلقائي والأداء العام لائقان وكذلك جودة الصورة الإجمالية. في الواقع، لا تبرز كاميرا نيكون P900 مع أي شيء آخر بخلاف أكبر إنجاز لها وهو أكبر نقطة بيع لها، وهي العدسة. إذا كنت تستطيع التفكير في طريقة جيدة يمكنك من خلالها الاستفادة من نطاق التكبير الذي لا مثيل له، فأنت تعلم منذ البداية أن هذه هي الكاميرا المناسبة لك. إذا كنت بحاجة حقا إلى التصوير فوق 1000 مم ولم يكن لديك تكلفة كافية لتتحمل كاميرا DSLR وعدسة تكبير ذات نطاق مساوي يكلف كثيرا، فلن يكون لديك حقا خيار آخر سوى شراء كاميرا نيكون P900 وكن سعيدا باستثمارك فيها. لا يزال بإمكانك الحصول على صور جيدة منها ونوع الصور التي يمكن للقليل جدا من الناس التقاطها بغض النظر عن الإضافات التي لديهم، لذا فإن المستشعر الأصغر وفرق جودة الصورة مقارنة بالكاميرات التي تحتوي على مستشعرات أكبر لا علاقة لهما في هذه الحالة. ومع ذلك، إذا كنت تهتم كثيرا بجودة الصورة، فإن هذه الكاميرا ببساطة ليست مناسبة لك ولا يزال يتعين عليك البحث عن كاميرا أكثر تقدما لتلبية احتياجاتك.
المميزات
  • عدسة تكبير حتى 83X.
  • نظام تثبيت صورة ممتاز.
  • ضوابط يدوية كاملة.
  • محدد مناظر إلكتروني على مستوى العين.
  • شاشة LCD متغيرة الزاوية.
  • تركيز بؤري تلقائي سريع.
  • تحتوى على GPS وواي فاي.
  • تصوير فيديو حتى 1080.
العيوب
  • التفاصيل تعاني قليلا في أوضاع أيزو المعتدلة.
  • لا يوجد دعم للصور الخام.
  • أوقات الانتظار طويلة بعد التصوير المتواصل.
  • الحجم كبير وثقيل.
  • الشاحن الخارجي غير متضمن.

User Reviews

0.0 out of 5
0
0
0
0
0
Write a review

There are no reviews yet.

Be the first to review “سعر ومواصفات Nikon Coolpix p900”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سعر ومواصفات Nikon Coolpix p900
سعر ومواصفات Nikon Coolpix p900

EGP9,250.00

ايجي درويد
Logo
قارن العناصر
  • Total (0)
Compare
Shopping cart