سعر ومواصفات Nikon D810

EGP32,500.00

إضف الى المفضلةتم الأضافة الى المفضلةRemoved from wishlist 0
أضف للمقارنة

كاميرا نيكون D810 هي كاميرا كاملة الإطار مزودة بمستشعر صور عالي الدقة بدقة 36 ميجا بكسل، وجودة بناء ممتازة، والعديد من الميزات التي ترضي المصورين المحترفين والهواة الجادين على حد سواء. تعتبر من أفضل كاميرات المحترفين في السوق وذلك وفقا للعديد من أراء الخبراء. يتجاهل مستشعر الصورة مرشح الترددات المنخفضة، والذي يزيد من التفاصيل، ويضعها في نفس فئة الكاميرات الرقمية ذات التنسيق المتوسط ​​لعمل مطبوعات كبيرة، ونظام التركيز البؤري التلقائي من 51 نقطة يقفل الموضوعات بسهولة. معدل التصوير الذي يبلغ 5 إطارات في الثانية على الجانب البطيء للرياضة والحركة، ولكنه أكثر من ممتاز للأحداث والتقارير. كاميرا نيكون D810 ليست ترقية ثورية لكاميرا D800، ولكنها توفر عددا من التحسينات والتعديلات التي تحب أن تشاهدها، مما يجعلها اختيار المصور الاحترافي المتطور. في مراجعة كاميرا نيكون d810 سنقوم بشرح جميع تفاصيل وخيارات التصوير والمميزات الجديدة في الكاميرا والسلبيات التي ربما تقابلها في هذه الكاميرا الرائعة.

تصميم كاميرا نيكون Nikon D810

عندما تمسك كاميرا نيكون D810، يمكنك أن تشعر بثقلها بين يديك. إنها كاميرا ضخمة، تقريبا بوزن 1 كيلو جرام بدون عدسة، مع هذا الوزن الموجود في إطار 4.9 × 5.8 × 3.3 بوصة. مقبض اليد مختلف قليلا عن مقبض كاميرا D800. من الصعب معرفة الفرق دون التعامل مع الكاميرات، لكن قبضة كاميرا نيكون D810 تبدو طبيعية أكثر قليلا في اليد مقارنة بكاميرا D800. يتماشى حجمها مع الهيئات الاحترافية الأخرى، لكنها أكبر وأثقل بشكل ملحوظ من كاميرا SLR ذات الإطار الكامل.

تم تصميم كاميرا نيكون D810 بشكل قوي بهيكل من سبائك المغنيسيوم، ومانع تسرب الغبار والرطوبة، وغالق تم تقييمه بنحو 200000 دورة. تم تحسين آلية غالق الكاميرا لتقديم اهتزاز أقل، مما يجعل الصور أكثر وضوحا. لتقليل الاهتزاز بشكل أكبر، يتوفر خيار غالق الستارة الإلكترونية الأول. يجب أن يبدأ غالق الكاميرا القياسي مغلقا ثم يفتح ويغلق مرة أخرى لالتقاط تعريض ضوئي. ولكن مع غالق الستارة الإلكترونية الأول، والذي يكون نشطا عندما يكون غالق الكاميرا مفتوحا بالفعل في وضع العرض المباشر وعند التصوير في وضع محرك المرآة، يجب أن يقفل غالق الكاميرا الميكانيكي لالتقاط التعريض الضوئي.

توجد ضوابط مادية متفرقة حول جسم الكاميرا. يحتوي الجزء الأمامي من الجسم على زر معاينة عمق المجال، والتحكم القابل للبرمجة Fn، وقرص التحكم الأمامي، وكلها موضوعة بحيث يمكن التحكم فيها بواسطة يدك اليمنى عند حمل الكاميرا. هناك أيضا عناصر تحكم ليدك اليسرى وذراع تبديل التركيز مع زر التحكم، وزر القوس، وإصدار الفلاش، والتحكم في تعويض طاقة الفلاش.

يوجد في اللوحة العلوية، قرص التحكم في وضع القيادة يتيح لك ضبط طريقة عمل الكاميرا عندما تقوم بتشغيل غالق الكاميرا. تشمل أوضاع التحرير كلا من التحرير الفردي، المرتفع المستمر بنحو 5 إطارات في الثانية، منخفض مستمر بمعدل 1-5 إطارات في الثانية، تحيري هادئ، هادئ مستمر بمعدل 3 إطارات في الثانية، مؤقت ذاتي، وقفل المرآة. يتضمن الجزء العلوي من هذا القرص أزرار لضبط توازن اللون الأبيض وجودة الصورة ونمط القياس وزر أيزو. على يمين معين المنظر والفلاش المنبثق، ستجد شاشة معلومات أحادية اللون مزودة بإضاءة خلفية، وزرا لضبط وضع التصوير، ومفتاح الطاقة وتحرير غالق الكاميرا، وزر لبدء تسجيل الأفلام، وتعويض التعرض.

توجد عناصر التحكم في التشغيل والحذف في الزاوية العلوية اليسرى من الجزء الخلفي من كاميرا نيكون D810، وستجد أسفلها عمود من الأزرار التي تتضمن زر القائمة والتحكم في الصور والقفل وزر ( +/-) وزر الإدخال. تتضمن عناصر التحكم الموجودة على الجانب الأيمن من الخلف أزرار AE-L / AF-L و AF-ON، وفي قرص التحكم الخلفي، زر المعلومات. هناك أيضا لوحة تحكم تستخدم للتنقل في القائمة وتحديد نقطة التركيز النشطة ويمكن قفلها حتى لا تقوم بتغييرها عن طريق الخطأ، وزر Live View مع مفتاح للتبديل بين وضع الصور الثابتة والفيديو.

الشاشة الخلفية مغطاة بغطاء بلاستيكي واقي وسيكون من غير المكلف استبداله في حالة الكسر أو الخدش. يبلغ حجم الشاشة نفسها 3.2 بوصة مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 4: 3، لذلك هناك مساحة لشريط من المعلومات عند استخدام الكاميرا في العرض المباشر والتصوير بنسبة 3: 2 الأصلية للمستشعر. الشاشة حادة للغاية وتضمن دقة تبلغ 1229 ألف نقطة وضعها في نفس مستوى الآخرين في هذه الفئة.

أداء كاميرا نيكون Nikon D810

تتضمن كاميرا نيكون D810 بعض الميزات الجديدة بالإضافة إلى تحسينات لبعض الوظائف التي تم تضمينها في النسخ السابقة. هناك وضع قياس جديد تماما وهو مفيد عند تصوير المشاهد حيث يكون هدفك أكثر سطوعا من المنطقة المحيطة، مثل أداء المسرح تحت ضوء موضعي. يشار إليه برمز عداد موضعي مع علامة النجمة بجانبه، ويمكن تحديده عند تسجيل الصور الثابتة أو الفيديو.

تعد تجربة العرض المباشر أكثر ضعفا بشكل عام بفضل الدقة العالية لشاشة LCD الخلفية في الكاميرا ومعدل التحديث الذي يبدو أسرع للعين. عند التركيز يدويا في Live View، تظل قادرا على تكبير الإطار للتأكد من أنك تركز تماما، ولكن هناك إعدادا جديدا سيثير اهتمام المصورين. زر المعلومات يعرض عددا من الخيارات، بما في ذلك تكبير عرض الشاشة المقسمة. يقسم هذا الوضع موجز Live View إلى صندوقين. يمكنك تحريكها إلى اليسار واليمين بشكل مستقل، وتكبيرها بالحجم نفسه. إنه مفيد لتصوير مبنى أو مشهد أفقي حيث تريد التأكد من وجود نقطتين مميزتين في بؤرة التركيز، ويجب أن يكون مفيدا أيضا عند العمل باستخدام عدسة Tilt-Shift. الجانب السلبي الوحيد هو أن منطقتي الإطار يجب أن تكونا على نفس المحور الأفقي ولا توجد طريقة للتحقق من الجزء العلوي الأيسر والسفلي الأيمن من الإطار في نفس الوقت.

تشتمل كاميرا نيكون D810 على وضعي تصوير بفاصل زمني ثابت وفاصل زمني متغير. يعد وضع التصوير الثابت أكثر قوة مع الخيارات ويمكنك ضبط وقت البدء، وتعيين اللقطات لإطلاقها في أي مكان من مرة واحدة في الثانية إلى مرة واحدة في اليوم، وتشغيل ما يصل إلى 9 فترات، كل منها بحد أقصى 9999 صورة في مقطع. يعد تجانس التعرض ميزة جديدة لكلا الوضعين حيث إنه يعوض التغييرات الطفيفة في التعريض، مما يمنع تأثير الوميض، لكنه سيظل يظهر تغييرات أكثر دراماتيكية في الضوء مع تقدم الفاصل الزمني.

لتسجيل الأفلام في الكاميرا، ستستخدم وضع الفاصل الزمني. سيتعين عليك تشغيله يدويا ولا توجد طريقة لضبط الكاميرا لبدء التصوير في تاريخ ووقت محددين في هذا الوضع. ويمكن التقاط الصور على الأكثر بفارق 10 دقائق، لمدة أقصاها 8 ساعات. يمكن أن يكون عمر البطارية مصدر قلق ويمكن إعداد فاصل زمني مدته 8 ساعات، مع التقاط لقطات كل 15 ثانية، بقصد حفظ فيديو بجودة 1080 بجودة 60 بكسل يبلغ طوله حوالي 30 ثانية. كانت الكاميرا قادرة على التسجيل لمدة 6 ساعات تقريبا على بطارية مشحونة بالكامل بمعدل حوالي 1440 صورة.

جودة الصور والفيديو

تبدأ كاميرا نيكون D810 وتنطلق في غضون 0.6 ثانية تقريبا، وهو ما تتوقعه من كاميرا من فئتها. معدل التصوير المستمر هو 5 إطارات في الثانية، وهي سرعة يمكنها الاحتفاظ بها مع 18 صورة JPG أو الصور الخام أو 25  صورة خام أو 100 صورة JPG عند التصوير بدقة 36 ميجا بكسل. عند إقرانها ببطاقة ذاكرة بسرعة 90 ميجابايت في الثانية، تطلبت الكاميرا 14.7 ثانية لكتابة الصور على البطاقة، و 10.4 ثانية لفعل الشيء نفسه للصور الخام، و 7.7 ثانية لتدفق JPG ويمكنك البدء في التصوير مرة أخرى خلال هذه المدة.

هناك أيضا خيار تصوير الصور الخام الصغيرة بحجم 9 ميجا بكسل، ولكن هذا في الواقع يمنحك لقطات أقل، بسبب المعالجة المطلوبة لاختزال الصورة إلى دقة أقل. لا توجد دقة أخرى متاحة للصور الخام الصغيرة، وهو أمر غير جيد لأن 9 ميجا بكسل قد لا تكون كافية لبعض المصورين الذين يرون ملفات 36 ميجا بكسل كبيرة.

إذا كنت بحاجة إلى التصوير بشكل أسرع قليلا، فيمكنك ضبط الكاميرا على وضع اقتصاص مما يدفع بالمعدل المستمر إلى 6 إطارات في الثانية، وإذا قمت بالتصوير في وضع الاقتصاص أعلى مع قبضة البطارية المرفقة ، 7 إطارات في الثانية سيكون ممكن.

يتجاهل مستشعر الصور بدقة 36 ميجا بكسل بكاميرا نيكون D810 مرشح الترددات المنخفضة البصري. جربت نيكون هذا النوع من أجهزة الاستشعار لأول مرة بإصدار D800E، ولكن تلك الكاميرا استخدمت مرشح إضافي لتعويض تأثير OLPF بدلا من إزالته ببساطة. إنه تصميم لا يختلف عن تصميم الكاميرا بكامل الإطار بدون مرآة، وبينما لا تعترف نيكون علنا باستخدامها لمستشعر من صنع سوني في هذه الكاميرا، أظهر التحليل وجود هذا المستشعر.

محتويات علبة كاميرا نيكون D810

  • كاميرا نيكون بلون أسود فقط
  • شاحن قوي مع كابل شحن
  • بطارية ليثيوم تقليدية
  • عدسة الكاميرا مغلفة بغطاء للحماية
  • غطاء لحماية العدسة والعدسة الخلفية
  • حامل للكاميرا مع ذراع للحمل
  • دليل المستخدم متعدد اللغات
8.6التقييم /10
مميزات وعيوب نيكون D810
لا تبدو كاميرا نيكون D810 ترقية كبيرة من كاميرا D800 بشكل نظري، ولكن الاختلافات الطفيفة في الاستخدام والتشغيل تمنحها إحساسا أكثر دقة. يعمل خيار غالق الستارة الإلكتروني الأول وتصميم المستشعر الذي يغفل OLPF على زيادة الحدة، خاصة عند إقرانه بحامل ثلاثي القوائم يكون قوي ويعتبر إضافة مميزة. مصورو المناظر الطبيعية الذين ليس لديهم ميزانية أو يرغبون في حمل نظام تنسيق متوسط ​​حول خلفية عالية الدقة، لأنها تجعل من الممكن عمل مطبوعات كبيرة مع الكثير من التفاصيل. نظام الضبط البؤري التلقائي سريع، وعلى الرغم من أنه لا يتطابق مع معدل تصوير الكاميرات الرياضية المتطورة، فإن القدرة على التصوير بمعدل 5 إطارات في الثانية هي أكثر مما يحتاجه معظم مصوري الأحداث لالتقاط الصورة المثالية في حفل زفاف أو لقطة العلاقات العامة. عند إضافة ميزات فيديو احترافية والوصول إلى مكتبة نيكون الواسعة من العدسات، ينتهي بك الأمر باستخدام أداة متعددة الاستخدامات يمكنها التقاط صور مذهلة في مجموعة متنوعة من المواقف. إذا لم تكن لديك احتياجات احترافية أو ميزانية كافية، ولكنك لا تزال تريد كاميرا كاملة الإطار، ففكر في كاميرا Canon EOS 6D كبديل.
المميزات
  • حساس صور كامل الإطار عالي الدقة.
  • التقاط 5 إطارات في الثانية.
  • نظام ضبط تلقائي للصورة سريع من 51 نقطة.
  • نطاق أيزو واسع ومتعدد.
  • تصوير فيديو بدقة 1080 و60 بكسل.
  • وظائف مقياس الفاصل الزمني الثابت والمتغير.
  • يتجاهل المستشعر مرشح الترددات المنخفضة.
  • فتحات بطاقة ذاكرة مزدوجة.
  • شاشة LCD خلفية حادة.
  • الكثير من الضوابط المادية.
  • إخراج فيديو غير مضغوط عبر HDMI.
العيوب
  • وضع الصور الخام الصغيرة يقتصر على 9 ميجا بكسل.
  • الفاصل الزمني محدود بنحو 8 ساعات.
  • لا يوجد اتصال بشبكة واي فاي أو GPS مدمجة.

User Reviews

0.0 out of 5
0
0
0
0
0
Write a review

There are no reviews yet.

Be the first to review “سعر ومواصفات Nikon D810”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سعر ومواصفات Nikon D810
سعر ومواصفات Nikon D810

EGP32,500.00

EGP32,500.00

Category: Tag:
إضف الى المفضلةتم الأضافة الى المفضلةRemoved from wishlist 0
أضف للمقارنة
8.6
التقييم /10Read review
ايجي درويد
Logo
قارن العناصر
  • Total (0)
Compare
Shopping cart