مواصفات وسعر Samsung Galaxy M51

EGP6,200.00

إضف الى المفضلةتم الأضافة الى المفضلةRemoved from wishlist 1
أضف للمقارنة
8
التقييم /10Read review
تاريخ الأصدار: 17 سبتمبر 2020
حجم الشاشة: 6.7 بوصة سوبر اموليد بلس
دقة الشاشة: 1800×2400 بيكسل
المعالج:  Exynos 990 ثماني النواه
الكاميرا الخلفية: رباعية 64+12+5+5 ميجا بيكسل
الكاميرا الأمامية: 32 ميجا بيكسل
الرام: 6 او 8 جيجابايت
الذاكرة الداخلية: 128 جيجابايت
البطارية: 7000 ملي أمبير
نظام التشغيل: أندرويد 10 + One UI 2.5
Category:

Samsung Galaxy M51 هو هاتف متوسط ​​الإمكانيات، يحتوي على معالج ثماني النواة سناب دراجون 730 ويكمله 6 أو 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 جيجابايت من التخزين. في الجزء العلوي من شاشة أوليد بدقة FHD+ بحجم 6.7 بوصة، توجد كاميرا سيلفي مثقبة بدقة 32 ميجا بكسل، بينما توجد في الخلف كاميرا رئيسية بدقة 64 ميجا بكسل تكملها كاميرا فائقة الدقة بدقة 12 ميجا بكسل وكاميرا ماكرو بدقة 5 ميجا بكسل ومستشعر عمق 5 ميجا بكسل. يتم تثبيت قارئ بصمات الأصابع على جانب الهاتف، ويمكنك زيادة مساحة التخزين المتاحة باستخدام فتحة بطاقة ذاكرة خارجية وتقتصر خيارات الألوان على الأزرق الغامق أو الأبيض أو الرمادي الداكن. في هذه المراجعة الخاصة حول سعر و مواصفات Samsung Galaxy M51 سوف نستعرض أهم الخصائص والمميزات وكذلك السلبيات في الهاتف.

تصميم هاتف Samsung Galaxy M51

يتوفر الهاتف الذكي باللون الأبيض أو الرمادي الداكن أو الأزرق الداكن، مع ظهور الجزء الخلفي العاكس بسيط تماما دون أي تأثيرات لونية باهظة أو أي شيء من هذا القبيل وتظهر الواجهة تصميما حديثا مع حواف صغيرة وكاميرا مثقوبة في منتصف حافة الشاشة العلوية.

على الرغم من أن الهاتف الذكي بشكل عام يشعرك بالارتياح في اليد، إلا أنه أقل ملاءمة للأشخاص ذوي الأيدي الصغيرة، نظرا لأنه كبير جدا بالنسبة لذلك مع شاشته مقاس 6.7 بوصة ويتميز بوجود الحواف مستديرة، لكن بعضها لا يزال يبدو واضحا وخشنا. ومع ذلك، فإن التصميم يترك انطباعا جيدا بشكل عام  حيث ان البطارية الكبيرة لها أثرها من حيث الوزن، حيث يأتي الهاتف بوزن 213 جرام، ويعتبر أثقل هاتف ذكي من الشركة.

يحتوي الجزء الخلفي فقط على إعداد الكاميرا وعلامة سامسونج التجارية في الأسفل. يوجد منفذ شريحة الاتصال المعتاد على الجانب الأيسر ووحدة تخزين على الجانب الأيمن ويحتوي الجانب الأيمن أيضا على زر تشغيل وإيقاف الهاتف يعمل كمسح ضوئي لبصمات الأصابع. وضع الماسح الضوئي لبصمات الأصابع مناسب ويسهل الوصول إليه.

العودة إلى القائمة ↑

أداء هاتف Samsung Galaxy M51

  • المعالج : Qualcomm Snapdragon 730G
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 6 جيجابايت و 8 جيجابايت LPDDR4
  • التخزين: 128 جيجا ، قابلة للتوسيع حتى 512 جيجا
  • نظام التشغيل : Android 10 مع OneUI 2.0
  • التوصيل: USB Type-C

مع سعة تخزين 128 جيجا بايت و8 – 6 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي، فإن هاتف سامسونج Galaxy M51 مجهز جيدا، لكن الإصدار الأقل تكلفة من نسخ كثيرة ويوفر مساحة تخزين أكبر بسعر مماثل ومع ذلك، في حين أن هذا لا يمنحك خيار توسيع التخزين عبر منفذ ذاكرة خارجية، يمكنك القيام بذلك دون أي مشكلة في الجهاز. NFC موجود أيضا في الهاتف، مما يتيح لك استخدام خدمات الدفع عبر الهاتف المحمول مع هاتفك الذكي.

لسوء الحظ، يتم توصيل منفذ USB-C داخليا فقط، وبالتالي فإن نقل البيانات عبر الكابل ليس بهذه السرعة ومعدات الاستشعار في المستوى المعتاد لهذه الفئة السعرية وتعتمد واجهة OneUI 2.1 الداخلية من سامسونج على نظام أندرويد 10 مع تصحيحات الأمان على مستوى عالي. يجب أن يكون هناك تحديث قريبا حتى يظل الهاتف الذكي آمنا.

في تصميم البرنامج، بذلت سامسونج جهدا للحفاظ على معظم عناصر التحكم في التشغيل في النصف السفلي من الشاشة لتسهيل استخدام الهاتف الذكي بيد واحدة، كما توفر وصولا أفضل للمستخدمين ذوي الأيدي الصغيرة.

بسرعة 800 ميجا بايت / ثانية للتحميل و 150 ميجا بايت / ثانية للتحميل، فإن الهاتف سريع على شبكة LTE. ومع ذلك، فهو ليس هاتف ذكي يعمل بتقنية 5G، بينما يوفر الهاتف العديد من ترددات LTE، إلا أنه ليس هاتفا عالميا، لذا يجب عليك إبلاغ نفسك مسبقا بقدرتك على استخدام الإنترنت عبر الهاتف المحمول عند السفر إلى بلدان بعيدة. رغم ذلك، جودة الاستقبال جيدة أيضا في الداخل حول البلد حيث يوفر هاتف Samsung Galaxy M51 مستشعر بصمات الأصابع في زر الاستعداد على الجانب الأيمن من الهاتف.

إذا كنت تمسك الهاتف الذكي في يدك، فسيتم وضع الإبهام تلقائيا في هذا المكان بالنسبة لمستخدمي اليد اليمنى، وبالنسبة لمستخدمي اليد اليسرى، يتم وضع السبابة أو الإصبع الأوسط، بحيث يتم وضع المستشعر بشكل صحيح هندسيا ويتم فتح القفل بسرعة كبيرة، كما يتم إكمال تسجيل بصمات الأصابع بسرعة ويمكنك أيضا فتح الهاتف الذكي عبر التعرف على الوجه.

العودة إلى القائمة ↑

شاشة هاتف Samsung Galaxy M51

  • الشاشة: 6.7 بوصة FHD +
  • معدل التحديث: 60 هرتز
  • نوع الشاشة : Super AMOLED

يستخدم الهاتف شاشة أموليد بدقة Full HD الموسعة. معدل التحديث 60 هرتز. مع مستشعر السطوع النشط والمضيء بالكامل، يكون سطوع اللوحة المدمجة جيدا جدا، وبقياس 632 نقطة ضوئية لكل متر مربع في المتوسط بفضل تقنية أوليد، يمكن إيقاف تشغيل وحدات بكسل المنفصلة تماما، مما يسمح لها بعرض اللون الأسود تماما، مما يجعل الألوان تبدو أكثر حيوية للعين. لذلك تبدو الصور على شاشة الهاتف نابضة بالحياة وحادة.

أحد عيوب شاشات أوليد هو الوميض المستمر، حيث لا توجد إضاءة خلفية يمكن تعتيمها. هذا يعني أنه يجب تشغيل وحدات بكسل وإيقاف تشغيلها في تتابع سريع لتقليل السطوع. يحدث هذا في هذا الهاتف تحت السطوع الكامل عند تردد 255 هرتز، وهو أمر نموذجي تماما لهذه الشاشات.

العودة إلى القائمة ↑

الصوت والبطارية موبايل Samsung Galaxy M51

  • السعة: 7000 مللي أمبير
  • سرعات الشحن: شحن سريع 25 وات
  • وقت الشحن: 0-50% 40 دقيقة

تنتج السماعة الصغيرة الموجودة على الحافة السفلية صوت جيد ويمكن أن تصبح عالية جدا. ومع ذلك، يميل الصوت نحو الارتفاع ولا تقدم السماعة طيفا صوتيا كاملا.

بالنسبة لأولئك الذين يشاهدون مقطع فيديو من حين لآخر فقط أو يستمعون إلى مقطوعة موسيقية، يجب أن يكون مكبر الصوت مناسب. ومع ذلك، يجب على جميع الآخرين استعمال منفذ الصوت 3.5 ملم لسماعات الرأس أو اتصال بلوتوث. توفر كلتا الطريقتين صوت نقي لمكبرات الصوت أو سماعات الرأس.

استهلاك الطاقة أعلى قليلا من استهلاك الهواتف الذكية الأخرى مع سناب دراجون 730. قد يكون هذا بسبب الشاشة الكبيرة للجهاز ولكن بشكل عام، الاختلافات ليست كبيرة. يظهر الهاتف الذكي نفسه على أنه فعال نسبيا بشكل عام، طالما أن الحمل محدود. ومع ذلك، تحت الحمل الكبير يكون الاستهلاك عند مستوى متوسط.

من المبرر تسمية هاتف Samsung Galaxy M51 بوحش البطارية. لا يمكنك العثور إلا على بطارية بسعة 7000 مللي أمبير في الهواتف الذكية الخارجية الضخمة أو في الأجهزة اللوحية. لذلك ليس من المستغرب أن يفوق عمر البطارية نظيرتها في المنافسين ذوي الأسعار المماثلة لفترة طويلة.

يمكنك تصفح الإنترنت لمدة ثلاثة أيام عمل كاملة وسيظل لديك بعض الوقت المتبقي. أثناء الاستخدام المنتظم، من الممكن بالتأكيد العمل 4-5 أيام بدون إعادة الشحن. أولئك الذين يستخدمون كل الطاقة التي يمكن أن يوفرها هاتفهم الذكي سيظلون قادرين على استخدامه لمدة 6 ساعات دون إعادة شحن، ومشاهدة الأفلام دون اتصال بالإنترنت وحتى الرحلات الطويلة يجب ألا تسبب أي مشكلة.

العودة إلى القائمة ↑

كاميرا هاتف Samsung Galaxy M51

  • الكاميرات الخلفية: 64 ميجابيكسل أساسية ، 12 ميجابيكسل عريضة للغاية ، 5 ميجابيكسل ومستشعر عمق 5 ميجابيكسل
  • الكاميرا الأمامية: 32 ميجابكسل

الكاميرات أربعة من ناحية العدد وهي كاميرا رئيسية بدقة 64 ميجا بكسل وعدسة عريضة بدقة 12 ميجا بكسل وعدسة ماكرو بدقة 5 ميجا بكسل ومستشعر عمق 5 ميجا بكسل. هناك كاميرا أمامية بدقة 32 ميجا بكسل. يوجد ميزات للكاميرا مثل فلاش ليد وتركيز مباشر وتصوير فيديو عالي الجودة وخاصية الالتقاط المفرد ومقاطع الفيديو البطيئة و hyper-lapse والبانوراما والوضع الاحترافي والوضع الليلي.

تعمل الكاميرات بشكل أو بآخر مثل تلك التي تظهر في كثير من فئات أجهزة سامسونج. تنتج الكاميرات الخلفية صور مشرقة ونابضة بالحياة تم تحسينها لتبدو رائعة الجمال. مع هذا، نحصل أيضا على تفاصيل في الصور، وهو أمر جيد دائما.

يلتقط الوضع الواسع للغاية مساحة جيدة ولا يسبب أي مشاكل في تغيير اللون وهذه ترقية رئيسية في هذا الطراز. تلتقط العدسة المقربة بعض اللقطات القريبة عالية الجودة. بينما يمكن أن يتسبب التكبير في جعل الصورة محببة، فقد تم تحسين الناتج الإجمالي مقارنة بهواتف سلسلة M الذكية السابقة.

يعمل وضع التركيز المباشر بشكل جيد وينشئ تأثير بوكيه لائق يمكن تعديله أثناء النقر فوق الصورة أو بعدها. يحصل الجهاز أيضا على ميزة الالتقاط الفردي، والتي تنقر على صور ومقاطع فيديو متعددة لإعطاء أفضل لقطة. تم أخذ هذه الميزة من سلسلة Galaxy S20 المتطورة وتعمل بشكل جيد. إنه يعطي إخراج لائق مع تحرير مناسب، وهو أمر مفيد جدا.

هناك تقريب رقمي يصل إلى 8X، والذي يصبح غير واضح تماما بحلول الوقت الذي يصل فيه إلى الحد الأقصى. تلتقط الكاميرا الأمامية الصور في وضعي عريض وواسع للغاية والصور تكون لائقة وتقدم تفاصيل كثيرة لكن يتم معالجتها وتشبعها في الغالب على الرغم من أن الصور ليست سيئة، إلا أنها أكثر نعومة من أن تكون جيدة بدرجة كافية. من بين أمور أخرى، ظهرت مقاطع الفيديو بشكل لائق وربما تكون من أفضل كاميرات هذه الفئة على الإطلاق إن لم اتكن الأفضل على الإطلاق. –

العودة إلى القائمة ↑

محتويات علبة هاتف Samsung Galaxy M51

  • هاتف سامسونج Samsung Galaxy M51
  • رأس شاحن بقوة 25 وات سريع
  • كابل شحن من فئة USB-C
  • دبوس معدني لاستخراج الشريحة
  • كتيب التعليمات والضمان
  • سماعات سامسونج عالية الجودة للأذن
العودة إلى القائمة ↑

سعر هاتف Samsung Galaxy M51

السعر حوالي 6200 جنية للنسخة 128 جيجا مع 8 جيجا رام .

سعر Samsung Galaxy M51 علي سوق 6160 جنية
سعر Samsung Galaxy M51 علي نون 6450 جنية
سعر Samsung Galaxy M51 علي جوميا 6200 جنيه

8التقييم /10
مميزات وعيوب Samsung Galaxy M51
هاتف سامسونج Samsung Galaxy M51 هو جهاز جيد متوسط ​​الفئة ولائق جدا بسعر يتراوح بين 6200 جنيه لنسخة 8 جيجا رام و4700 جنيه لنسخة 6 جيجا رام.  هذا الجهاز يمنحك بطارية ضخمة وكاميرا جيدة وشاشة رائعة للغاية. ومع ذلك، فإن التصميم المعتاد والممل إلى جانب البرامج الكثيرة المثبتة مسبقا يمكن أن تكون بمثابة جوانب سلبية ولكنها لا تعتبر عقبة كبيرة في هذه الفئة.
التصميم
7
الشاشة
8
نظام التشغيل
7
الكاميرا
8
الاداء
7
البطارية
9
المميزات
  • شاشة أموليد بفتحة عدسة أمامية صغيرة ورائعة
  • بطارية بسعة 7000 مللي أمبير مع شحن سريع بقدرة 25 وات
  • كاميرات جيدة ومتوافقة مع هذه الفئة
  • أداء سلس مع معالج سناب دراجون القوي 730
  • فتحات مخصصة لبطاقتي شريحة الاتصال والذاكرة الخارجية
العيوب
  • الظهر عرضة للخدوش
  • متوسط ​​أداء الكاميرا في الإضاءة المنخفضة
  • قد يكون الجسم ضخم بالنسبة للبعض

User Reviews

0.0 out of 5
0
0
0
0
0
Write a review

There are no reviews yet.

Be the first to review “مواصفات وسعر Samsung Galaxy M51”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مواصفات وسعر Samsung Galaxy M51
مواصفات وسعر Samsung Galaxy M51
ايجي درويد
Logo
قارن العناصر
  • Total (0)
Compare
Shopping cart