سعر و مواصفات Xiaomi Mi 10T Pro

EGP12,000.00

إضف الى المفضلةتم الأضافة الى المفضلةRemoved from wishlist 0
أضف للمقارنة
8.9
التقييم /10Read review
تاريخ الأصدار: 13 أكتوبر 2020
حجم الشاشة: 6.67 بوصة
المعالج: Snapdragon 865  ثماني النواه
الكاميرا الخلفية: 108+13+5 ميجا بيكسل
الكاميرا الأمامية: 20 ميجا بيكسل
الرام: 8 جيجابايت
الذاكرة الداخلية: 128 أو 256 جيجابايت
البطارية: 5000 ملي أمبير
نظام التشغيل: أندرويد 10 + MIUI 12
Category:

بعد إطلاق هاتف شاومي Mi 10 الرائد في وقت سابق من هذا العام، أطلقت الشركة  الهاتف الذكي شاومي Mi 10T Pro في أكتوبر 2020. يحتوي هذا الهاتف على نفس الكاميرا الخلفية الرئيسية بدقة 108 ميجا بكسل ومعالج سناب دراجون 865، ولكن هذا الهاتف يأتي مع شاشة LCD بمعدل تحديث 144 هرتز وبطارية أكبر 5000 مللي أمبير في الساعة. تبدو المواصفات على الورق رائعة، ولكن في هذه المراجعة الخاصة حول سعر ومواصفات Xiaomi Mi 10T Pro سوف نتعرف على جميع مميزات وعيوب وتفاصيل الهاتف وجميع الخواص التي نأخذها بعين الاعتبار قبل الشراء.

مواصفات هاتف Xiaomi Mi 10T Pro

هاتف Xiaomi Mi 10T Pro هو الطراز الأعلى من سلسلة الهاتف، وهو ثلاثة هواتف جديدة من الشركة الصينية، تم إصدارها في أواخر عام 2020 لتكمل خط التصنيع منذ بداية العام.

يعتبر هذا الهاتف نموذجيا لهواتف شاومي من حيث أن سعره متوسط ​ولكن مع بعض المواصفات المتقدمة، وهي الكاميرا الرئيسية عالية الدقة والمعالج الرائد، مع قطع زوايا في مناطق أخرى لتحقيق السعر.

يحتوي الهاتف على عدد قليل من المميزات القوية وبعض الأجزاء الأضعف أيضا وهذه هي الطريقة التي تعمل بها هواتف شاومي المتوسطة، ونصيحتنا في الشراء هي النظر في ما يفعله الهاتف بشكل صحيح وما هو سلبي لمعرفة ما إذا كانت أولوياتك تتحقق في هذه النسخة.

كما هو الحال مع العديد من هواتف شاومي، يحتوي هاتف Mi 10T Pro على كاميرا رئيسية رائعة للغاية، مع نفس الكاميرا بدقة 108 ميجا بكسل التي رأيناها في عدد قليل من هواتف الشركة الأخرى.

هذا بالتأكيد تكتيك رائع للوصول إلى قائمة أفضل الهواتف لعام 2020، مع إعطاء الأولوية للدقة المطلقة على برامج الذكاء الاصطناعي الدقيقة أو المستشعرات ذات حجم بكسل كبير، ومع ذلك لا تضيف الكاميرات المساعدة الكثير.

يوفر معالج سناب دراجون 865 المستخدم هنا سرعات خاطفة، وهو مفيد للغاية لتحرير تلك الصور فائقة الدقة التي التقطتها للتو أو ممارسة الألعاب الثقيلة.

سيعمل المعالج بشكل جيد مع الشاشة ذات معدل التحديث العالي، حيث أن 144 هرتز عادة ما تكون رائعة للألعاب، على الرغم من أن القليل من الألعاب المحمولة تم تحسينها بالفعل لموافقة هذه القدرات.

لدينا بعض الأشياء الجيدة الأخرى لنقولها عن الهاتف، حيث وجدنا أن مستشعر بصمات الأصابع سهل الاستخدام، وكان عمر البطارية رائع للغاية، ويبدو أن هناك عددا أقل من تطبيقات الطرف الثالث المثبتة مسبقا.

العودة إلى القائمة ↑

تصميم الهاتف

  • يعد هذا الهاتف من الإصدارات ذات الحجم الكبير إلى حد ما حيث تبلغ أبعاده 165.1 × 76.4 × 9.3 ملم ويزن 218 جرام، لذا فهو ثقيل وكبير بعض الشيء.
  • الزجاج الأمامي والخلفي والإطار المعدني يشعرك الهاتف بالصلابة والقوة في اليد.
  • يوجد ماسح ضوئي لبصمات الأصابع مثبت في زر التشغيل على الحافة اليمنى للجهاز بواسطة زر التحكم في الصوت. وجدنا أن هذا الماسح يعمل بشكل جيد، حيث تم وضعه في مكان يسهل الوصول إليه، والتقط صورة الإصبع بسرعة.
  • نظرا لحجم الهاتف، قد يجد بعض الأشخاص الذين يمتلكون أيدي صغيرة صعوبة في الوصول إلى ماسح بصمات الأصابع.
  • لا يوجد مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 مم، لذا إذا كنت تستخدم سماعات رأس سلكية، فقد تحتاج إلى الحصول على محول من المنفذ الوحيد من فئة USB-C.
  • كان الجزء الخلفي من الهاتف عبارة عن مغناطيس لبصمات الأصابع، وسيتوجب عليك مسحه بشكل متكرر لمنع الهاتف من أن يبدو متسخا.
  • نتوء الكاميرا عملاق للغاية، حيث يبرز على بعد بضعة ملليمترات جيدة من الجزء الخلفي للجهاز، لذلك لا توجد فرصة لتتمكن من وضع الهاتف بشكل مسطح على طاولة دون أن يتأرجح.
العودة إلى القائمة ↑

شاشة هاتف Xiaomi Mi 10T Pro

يحتوي الهاتف على شاشة LCD مقاس 6.67 بوصة بدقة FHD+ ومعدل تحديث 144 هرتز و 650 نقطة سطوع كحد أقصى ويعد استخدام تقنية LCD، بدلا من أموليد أمر مثير للجدل لأن هذا عادة ما يستخدم في الهواتف الرخيصة، ويظهر ألوان وصور أقل حيوية مع تباين أقل. بررت الشركة هذا التغيير من خلال الإشارة إلى أن العديد من المستخدمين يواجهون مشكلة في النظر إلى شاشات أموليد، لذا فإن هذا الهاتف جيد للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الرؤية.

يعتبر هذا سبب معقول لاستخدام شاشات الكريستال السائل، ولكن تظل المشكلات المتعلقة بتقنية الشاشة هذه في أن الألوان لا تبدو نابضة بالحياة كما رأينا على شاشات العرض الأخرى، ومعظم الأشياء تبدو باهتة قليلا حيث يعمل HDR10+ هنا فقط على تعويض هذه المشكلة، كما أن السطوع الأقصى يبدو منخفض أيضا.

لاحظنا أيضا أنه بشكل افتراضي تستخدم الشاشة نظام ألوان أكثر دفئا من معظم الأجهزة الأخرى. يمكنك تغيير ذلك في قائمة الإعدادات على الرغم من أنك ستريد ذلك في كثير من الأحيان وقد يكون معدل التحديث البالغ 144 هرتز أحد أكبر نقاط مميزة في شاشة الهاتف بخلاف بعض هواتف الألعاب، وكان هذا أول هاتف رئيسي يحتوي على هذا النوع من عرض معدل التحديث العالي.

بسبب ذلك تبدو الحركة أكثر سلاسة، ولكن لا تتوافق معظم تطبيقات الوسائط مع 144 هرتز، لذا ستكون مفيدة بشكل أساسي للوسائط الاجتماعية والقوائم، على الرغم من أنه بمرور الوقت قد تستمتع بالألعاب والأفلام المميزة أيضا.

العودة إلى القائمة ↑

كاميرا هاتف Xiaomi Mi 10T Pro

تحتوي الكاميرا الرئيسية في الهاتف على نفس مستشعر 108 بكسل بفتحة عدسة 1.7 الذي رأيناه في الفئات العالية من الشركة. إذا كنت موافق في الاعتقاد بأن المزيد من عدد ميجا بكسل أفضل، فإن شاومي تعتبر بطل الكاميرا الحقيقي هذه الفترة.

تميل الصور التي تلتقطها هذه الهواتف إلى أن تكون جيدة للغاية، على الرغم من أن أسلوب القوة في التصوير الفوتوغرافي لا يذهب إلى حد الجودة الفائقة ومع ذلك، فإن الكاميرا ليست الشيء الذي يحقق هذا السعر في الهاتف، وحصلنا على بعض النتائج الجيدة في التقاط الصور في ظروف جيدة الإضاءة. كانت الصور حادة مع عمق جيد، وبدت الألوان زاهية.

تكمن فائدة هذا المستشعر بدقة 108 ميجا بكسل في أنه يمكنك التكبير والتصغير أو اقتصاص الصورة التي التقطتها ولا تزال تحصل على نتائج واضحة ومع ذلك، فإن الانتقال إلى إعدادات الإضاءة المنخفضة تسبب في أن تكون النتائج أقل إثارة للإعجاب، رغم أنها بالتأكيد ليست سيئة كذلك.

لم يتم التقاط التفاصيل في المناطق ذات الإضاءة المنخفضة، وزادت دقة الألوان كلما كان الموضوع أغمق، لكننا رأينا الكثير من العناصر ذات الأداء الليلي السيئة حتى عند نقاط السعر الأعلى.

الكاميرتان الخلفيتان الأخريان عبارة عن كاميرا عريضة 13 ميجا بكسل بفتحة عدسة 2.4 و 5 ميجا بكسل بفتحة عدسة 2.4 ماكرو، على الرغم من أن كلاهما ظاهري قليلا، لذلك لن تجد نفسك تستخدمها طوال الوقت لقد وجدنا أن النطاق العريض جيدا بشكل عام لالتقاط مشاهد أوسع، لكن الماكرو واجهت مشكلة في النطاق الديناميكي.

العودة إلى القائمة ↑

أداء هاتف Xiaomi Mi 10T Pro

عادة عندما نراجع هاتف شاومي، نسارع إلى انتقاد كمية البرامج أو التطبيقات المثبتة مسبقا التي تأتي مع الهاتف، لكن هذه النسخة لا تعرض هذه المشكلة تقريبا مثل بعض هواتف الشركة الأخرى وسيكون هناك عدد قليل من التطبيقات التي قد لا تريدها بين التطبيقات التي يتم تثبيتها على الهاتف، ولكن اختفت القائمة الضخمة للجهات الخارجية للتطبيقات التي تشوش شاشتك الرئيسية.

يأتي الهاتف مزودا بواجهة MIUI 12 وهو أحدث برنامج من شاومي، والذي تم وضعه على نظام أندرويد 10. يعد هذا إصلاح للرسوم إلى حد كبير، ولكن هناك بعض التغييرات في التخطيط والخيارات أيضا وعلى سبيل المثال، لا يتم تمكين درج التطبيق افتراضيا، على الرغم من أنه يمكنك تشغيله إذا أردت ويتم أيضا تمكين التنقل بثلاثة أزرار تلقائيا، على الرغم من أنه يمكنك التبديل إلى التنقل بالإيماءات عبر خيار مخفي في القوائم.

الميزة الأكثر إزعاجا في هذا النظام حيث إذا قمت بالتمرير لأسفل من أعلى يسار الشاشة، فستحصل على قائمة الإشعارات، وإذا قمت بالتمرير لأسفل من أعلى اليمين، فستحصل على الإعدادات السريعة ونظرا لأن معظم هواتف أندرويد تجمع هذه معا في قائمة واحدة يمكنك استدعاؤها عن طريق التمرير سريعا لأسفل في أي مكان من أعلى الهاتف، فقد يستغرق ذلك الكثير من التعود على هذه الخاصية.

العودة إلى القائمة ↑

مكونات علبة هاتف شاومي مي 10T برو

  • هاتف شاومي باللون الأسود
  • كابل USB من النوع C
  • شاحن 33 واط سريع
  • دبوس معدني لإخراج شريحة الاتصال
  • جراب شفاف بجودة عالية
  • محول USB من النوع C إلى 3.5 ملم
  • دليل المستخدم ومعلومات الضمان
8.9التقييم /10
مميزات وعيوب Xiaomi Mi 10T Pro
يأتي الهاتف بسعر 8200 جنيه تقريبا ويعد Mi 10T Pro بسعر مميز في فئة الهواتف المتميزة. يحتوي على شاشة عالية معدل التحديث تبلغ 144 هرتز، وكاميرا فائقة  108 ميجا بكسل ويوفر أداء جيد، ويوفر عمر للبطارية طوال اليوم ويأتي مع دعم الشحن السريع. قد يفضل البعض شاشة أموليد للون الأسود والشاشة التي تعمل دائما، لكن يمكننا القول أن شاشة LCD في الهاتف توفر تقدير ممتاز للألوان، وتوفر تقنية التحديث 144 هرتز أفضل تجربة. يفتقر الهاتف إلى تصنيفات IP لمقاومة الماء، والكاميرا فائقة الاتساع متوسطة عندما يتعلق الأمر بمقاطع الفيديو.
التصميم
9
الشاشة
8
نظام التشغيل
8
الكاميرا
8
الاداء
9
البطارية
8
المميزات
  • دعم الشحن اللاسلكي بسرعة 30 واط
  • ذاكرة داخلية كبيرة 128 – 265 جيجا بايت
  • ذاكرة وصول عشوائية 8 جيجا بايت
  • يوفر تكوين الكاميرا الثلاثية بدقة 108 ميجا بكسل أداء عالي المستوى
  • معدل التحديث العالي 144 هرتز لحركة سلسة للشاشة
  • مكبرات صوت ستيريو لتجربة صوت ممتازة
  • بطارية بقدرة 5000 مللي أمبير مع شحن سريع بقدرة 50 وات
العيوب
  • لا يوجد مقبس صوت 3.5 ملم
  • لم يكن من المتوقع وجود شاشة IPS LCD لهذا النطاق السعري
  • قارئ بصمات الأصابع مثبت على الجانب بدلا من قارئ بصمات الأصابع المعروض على الشاشة
  • لا يوجد منفذ لبطاقة الذاكرة الخارجية

User Reviews

0.0 out of 5
0
0
0
0
0
Write a review

There are no reviews yet.

Be the first to review “سعر و مواصفات Xiaomi Mi 10T Pro”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سعر و مواصفات Xiaomi Mi 10T Pro
سعر و مواصفات Xiaomi Mi 10T Pro

EGP12,000.00

ايجي درويد
Logo
قارن العناصر
  • Total (0)
Compare
Shopping cart