سعر ومواصفات Nikon Coolpix b500

7
التقييم /10Read review

تم إطلاق كاميرا نيكون Nikon Coolpix B500 لأول مرة عام 2016، وكان إصدارا مشهورا وشائعا للغاية من الشركة. إنها كاميرا رقمية صغيرة الحجم، مع ميزة تسليط الضوء الرئيسية في العدسة فائقة القدرات. من الناحية الفنية، تطلق نيكون على هذه الكاميرا فائقة التكبير، وهي مجموعة فرعية مثيرة للاهتمام من سوق الكاميرات المدمجة. توفر هذه الكاميرات نفس إمكانيات التحديد والتصوير التقليدية، مع ميزة إضافية لعدسات التقريب القوية.

تهدف نيكون إلى توجيه كاميرا للمبتدئين والهواة الباحثين عن ترقية في جودة الصورة عبر هواتفهم الذكية. إنهم يأملون في نفس الوقت في مساعدة المستخدمين على سد الفجوة بين الكاميرات المدمجة وكاميرات  DSLR أيضا. ويهدفون إلى أن تكون هذه الكاميرا منافسة لكاميرا للكاميرات البسيطة من كانون وسوني. في هذه المراجعة، سنقوم بتقييم نقاط المميزات والعيوب والإجابة عما إذا كان يجب أن تكون هذه الكاميرا في الاعتبار بالنسبة لك.

EGP4,200.00

تم الأضافة الى المفضلةRemoved from wishlist 0
أضف للمقارنة
Category:

تصميم كاميرا نيكون Nikon Coolpix b500

تعد كاميرا نيكون Nikon COOLPIX B500 أكبر حجما وأكثر قوة من الكاميرا الرقمية العادية التي تعمل بنظام تحديد النقاط والالتقاط ولكنها ليست كبيرة مثل كاميرات DSLR النموذجية . إنها تحتل مساحة متوسطة في مكان ما بين هذين العاملين من حيث الشكل.

إنها ليست محمولة مثل بعض الكاميرات الرقمية الأخرى المزودة بإمكانيات واي فاي، فهي أكبر مرتين تقريبا من المتوسط. بدلا من ذلك، فهي تحاكي DSLR الأكثر احترافا من حيث الحجم وشكل الهيكل وإن لم يكن من حيث العدسة التي لا يمكن فصلها.

في الجزء العلوي من الكاميرا، ستجد زر الطاقة وقرص لأوضاع التصوير والتكبير وزر تحرير غالق الكاميرا. على العدسة، تقدم نيكون مجموعة أخرى من أدوات التحكم في التكبير وزر تكبير سريع يمكن استخدامه لتوسيع المنطقة المرئية مؤقتا من أجل رؤية الموضوع بسهولة أكبر.

تقوم نيكون بعمل جيد في تركيب مجموعة الخيارات القياسية في الخلف جنبا إلى جنب مع شاشة عرض كبيرة مائلة تم تصميمها لتقديم صورة واضحة ونابضة بالحياة. تتميز الكاميرا بشاشة TFT LCD مضادة للانعكاس مقاس 3 بوصات تميل 90 درجة لأعلى و 85 درجة لأسفل، مما يجعلها الخيار الأمثل للتصوير بزوايا عالية أو منخفضة. في هذه الفئة السعرية، تظل هذه الكاميرا واحدة من الكاميرات الوحيدة التي تتميز بشاشة خلفية قابلة للإمالة.

توفر الشاشة سطوع ممتاز، يمكن للمستخدمين الاختيار من بين خمسة إعدادات للحصول على أفضل عرض، ويمكنك أيضا تغيير درجة اللون والحيوية لمزيد من التنوع. كما أنها حادة بشكل معقول، مع دقة 921 ألف نقطة، على قدم المساواة مع الكاميرات الاحترافية الموجودة في هذا السعر.

من وجهة نظر بيئة العمل، تشبه الكاميرا DSLR للمبتدئين من نواح كثيرة. ومع ذلك، فهي أخف بكثير وتزن 542 جرام فقط. لكنها توفر قبضة كبيرة ومريحة، مما يجعلها مريحة جدا للإمساك بها. الأزرار الموجودة بها موجودة أيضا في مكان جيد ويسهل الوصول إليها والتصميم ليس مزدحما بأزرار غير ضرورية.

nikon_coolpix_compact

يبدو الهيكل البلاستيكي متينا بشكل معقول، وإذا تم إيقاف تشغيل اللون الأسود العادي، فقد يكون اللون الأحمر القاتم أكثر جاذبية. يعني استخدام أربع بطاريات AA أن هناك قبضة يد كبيرة، والكاميرا تشعر بالأمان والراحة أثناء الاستخدام. يوجد فلاش منبثق بارتفاع مناسب للتأكد من أن العدسة لا تلقي بظلالها على المشهد للحصول على لقطات بزاوية واسعة. ومع ذلك، فإن عدم وجود جهاز استشعار للتوجيه أمر محبط ويجب تدوير الصور ذات الشكل الرأسي يدويا على الكمبيوتر.

أداء كاميرا نيكون Nikon Coolpix b500

لا يوجد العديد من الأزرار والأقراص، ويتم تجريد وظائف التصوير الفوتوغرافي إلى الأساسيات. لا يزال هناك متسع لعنصري تحكم في التكبير والتصغير، أحدهما يحيط بزر غالق الكاميرا والآخر على ماسورة العدسة. يتم ربط الأخير بواسطة زر يتم تصغيره مؤقتا لتجنب فقد هدفك أثناء التصوير بالتقريب. من الممكن أيضا نقل نقطة التركيز التلقائي إلى أي مكان في الإطار. هذه ميزة مهمة للكاميرات فائقة التكبير حيث يؤدي التكبير إلى عمق مجال غير واضح، مما يجعل أخطاء التركيز أكثر وضوحا. يتوفر اكتشاف الوجه أيضا، بالإضافة إلى تتبع الموضوع ووضع تحديد الهدف الذي يقوم بعمل لائق للتركيز على ما يعتقد أنه يجب أن يكون الموضوع الرئيسي.

يتم التقاط مقاطع الفيديو بدقة 1080 عند اختيار معدلات إطارات 25 إطار في الثانية أو 30 إطار في الثانية. كان التركيز البؤري التلقائي مضطربا بعض الشيء والضوضاء كانت بارزة في الإضاءة المنخفضة. كان أداؤها جيدا في ظروف أكثر إشراقا، مع صورة حادة وموسيقى تصويرية واضحة ولقطات محمولة ثابتة بشكل مثير للإعجاب في أقصى مدى للتكبير. يعني الافتقار إلى التحكم اليدوي أن هذه ليست كاميرا لعشاق الفيديو ولكنها تقوم بعمل رائع في تسجيل المغامرات العائلية ومشاهد الحياة البرية.

نادرا ما تكون الكاميرات على مستوى المبتدئين هي الأفضل أداء لكن كاميرا نيكون B500 على المستوى المقبول. استغرق الأمر ثانيتين للتشغيل والتصوير، و 1.7 ثانية بين اللقطات اللاحقة. كان التركيز التلقائي عادة مستجيبا ولكنه واجه صعوبة في الإضاءة المنخفضة، خاصة في أقصى ظروف التكبير. يعد أداء الفلاش منطقة ضعيفة أخرى، حيث يستغرق ما يصل إلى تسع ثوان بين اللقطات. لم يكن الأداء المستمر ردئ للغاية، حيث تم التقاط سبعة إطارات بسرعة 4.1 إطار في الثانية وجاهز للعودة مرة أخرى بعد أربع ثواني فقط. لم يكن الدوران رائع للسرعة ولكنه كان كافي لمنحني بعض الإطارات للاختيار من بينها عند تصوير أهداف متحركة.

جودة الصور والفيديو

كشفت اختبارات جودة الصورة عن جميع الزخارف المعتادة لكاميرا ذات مستشعر صغير وزوم كبير. أدى تقليل التشويش الشديد إلى إزالة التفاصيل في لقطات الإضاءة المنخفضة، وكان لأخذ اللقطات المقربة في أي شيء سوى ضوء الشمس الساطع تأثير مماثل. هذا لأن الفتحة تغلق للقطات المقربة، وفي الوقت نفسه تعد سرعات غالق الكاميرا الأسرع ضرورية لمكافحة زيادة خطر اهتزاز الكاميرا. كلاهما يؤدي إلى سرعات أيزو أسرع، مما يؤدي إلى زيادة الضوضاء. ومع ذلك، في حين أن هذه اللقطات لن تبدو ساخنة جدا مثل مطبوعات A3، إلا أنها كانت جيدة للمشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي.

في الظروف الأقل، أثبتت كاميرا نيكون B500 نفسها بشكل جيد للغاية. حققت الألوان توازن ممتاز بين الدقة والإطراء، وتم الحكم على التعريض التلقائي بخبرة كبيرة. قدمت العدسة تركيز حاد بشكل مثير للإعجاب عبر نطاق التكبير والتصغير وهو إنجاز رائع بالنظر إلى النطاق 40X والسعر المنخفض.

لا توجد مشكلة في التصوير في كاميرا نيكون B500 في ظروف الإضاءة الساطعة، ويتم التقاط الألوان الغنية جيدا بشكل رائع. ومع ذلك، كان من الممكن أن يعطي الهاتف الذكي اللائق نتائج مماثلة. إن خبرة نيكون في التصوير الفوتوغرافي أكثر وضوحا، حيث تلتقط بدقة التدرجات اللونية الدقيقة وتعريض اللقطة بحيث تكون الغيوم قصيرة جدا. ومع ذلك، فإن تقليل الضوضاء قد حجب التفاصيل الدقيقة في الأشجار والنباتات وغيرها من الأهداف الطبيعية.

عند التصوير في الإضاءة المنخفضة عند الطرف العريض من الزوم، اختارت الكاميرا سرعة مصراع بطيئة جدا بنحو 0.3 ثانية للحفاظ على الضوضاء في موضع بسيط، وقد أبقى التثبيت البصري الأشياء حادة.

محتويات علبة كاميرا نيكون Nikon Coolpix b500

محتويات علبة كاميرا نيكون Nikon Coolpix b500

  • كاميرا نيكون بلون أسود أو أبيض أو أحمر
  • شاحن قوي مع كابل شحن
  • بطارية ليثيوم تقليدية
  • عدسة الكاميرا مغلفة بغطاء للحماية
  • غطاء لحماية العدسة والعدسة الخلفية
  • حامل للكاميرا مع ذراع للحمل
  • دليل المستخدم متعدد اللغات
  • بطاقة الضمان
7التقييم /10
مميزات وعيوب Nikon Coolpix B500
إذا كنت تبحث عن كاميرا ميسورة التكلفة توفر نطاق تكبير هائل، مما يسمح لك بالتقاط كل أنواع التصوير تقريبا، فهذا هو الخيار الصحيح. فهي لا تقدم فقط زيادة في جودة الصورة عبر الهاتف الذكي، ولكنها تفعل ذلك دون أي تكاليف إضافية مرتبطة بشراء عدسات إضافية. بشكل عام، تعد خيارا قويا لأولئك الذين يريدون ترقية، والذين لا يستطيعون تحمل تكلفة كاميرا DSLR للمبتدئين أو كاميرا بدون مرآة. ما عليك سوى ترك هذه الكاميرا في الوضع التلقائي السهل أو وضع تحديد المشهد، وستتعامل مع الباقي تلقائيا. لن تسجل كاميرا نيكون Nikon B500 درجات عالية في الابتكار، ولكن هذه الكاميرا تناسب أي شخص يريد التقاط صور في الهواء الطلق ولا يريد إنفاق مبالغ كبيرة. يعد التكبير العالي رائع للرياضة والحياة البرية، وأيضا لالتقاط صور شخصية منفصلة وللرحلات النهارية والعطلات وللإبداع بشكل عام في كيفية تحديد الأهداف.
المميزات
  • قوة تكبير عالية للغاية.
  • شاشة خلفية حادة وواضحة.
  • تركيز بؤري تلقائي سريع.
  • توصيل لاسلكي سريع.
  • حجم مضغوط نسبيا وسهل الاستخدام.
العيوب
  • تفقد العدسة الجودة عند التكبير الشديد.
  • لا توجد ضوابط التعرض اليدوي أو دعم الصور الخام.
  • لا يوجد معين المنظر الإلكتروني.

User Reviews

0.0 out of 5
0
0
0
0
0
Write a review

There are no reviews yet.

Be the first to review “سعر ومواصفات Nikon Coolpix b500”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سعر ومواصفات Nikon Coolpix b500
سعر ومواصفات Nikon Coolpix b500

EGP4,200.00

ايجي درويد
Logo
قارن العناصر
  • Total (0)
Compare
Shopping cart