سعر ومواصفات Canon 2000d

7
التقييم /10Read review

وضعت كانون أخيرا مستشعر صور حديث بدقة 24 ميجا بكسل في كاميرا SLR الأقل تكلفة. لكن كاميرا كانون canon 2000d والتي تسمى أيضا Rebel T7 لا تقدم أي تحديثات مهمة أخرى من سابقتها T6، وتبقى خصائص الكاميرا بشكل عام مؤسفة عند مقارنتها بالبدائل الأكثر حداثة. تجمع الكاميرا بين مجموعة من الميزات المصممة لمساعدة المبتدئين على تحقيق أقصى استفادة من التصوير الفوتوغرافي بسعر منخفض. هذه ليست كاميرا مليئة بالحيل أو المميزات الفاخرة، إنها ببساطة تحتوي على نواة صلبة تسمح لك بتطوير إبداعك الشخصي الخاص.

تشمل الميزات المألوفة محرك معالجة ديجي 4 بلس ونظام تركيز بؤري تلقائي 9 نقاط، جنبا إلى جنب مع تسجيل الفيديو بجودة Full HD. تستخدم الكاميرا أيضا نفس حامل EF-S مثل كاميرات كانون الأخرى، مما يسمح لها بتركيب نفس المجموعة من عدسات EF و EF-S-fit ليس فقط من كانون، ولكن أيضا من العديد من الشركات المصنعة التابعة لجهات خارجية. سوف نناقش في مراجعة كاميرا كانون Canon 2000d جميع الخصائص والمميزات وكذلك جميع السلبيات والعيوب التي يمكن أن تجدها في هذه الكاميرا.

EGP5,900.00

تم الأضافة الى المفضلةRemoved from wishlist 2
أضف للمقارنة
Category:

تصميم كاميرا كانون Canon 2000d

تمتلك كاميرا كانون 2000d نفس جسم الكاميرا السابقة ويبلغ قياسها 4.0 × 5.1 × 3.1 بوصة وتكون بوزن 600 جرام تقريبا بدون عدسة. لا يختلف هذا النموذج عن نموذج تصميم SLR بأي شكل من الأشكال. تم تصميم الهيكل باللون الأسود، مع مقبض مقبول، وفلاش منبثق مدمج، وقرص دوار جيد أعلى عدسة الكاميرا البصرية.

يتم دعم الكاميرا بقوة مع عدسة التكبير EF-S 18-55mm f / 3.5-5.6 IS II. كما هو الحال مع باقي الكاميرا، فإن العدسة ليست جديدة للغاية كما هو الحال مع موديلات الشركة التي تليها مثل كاميرا كانون 800d.

بصرف النظر عن زر تحرير العدسة، لا توجد عناصر تحكم على اللوحة الأمامية. يوجد قرص الوضع ومفتاح الطاقة وتحرير الفلاش وقرص التحكم وتحرير غالق الكاميرا على اللوحة العلوية. تحرير غالق الكاميرا هو الأكثر تقدما، حيث يستقر بزاوية أعلى مقبض اليد.

الضوابط الخلفية كلها على يمين شاشة LCD الثابتة. يوجد زر Live View على يمين عدسة الكاميرا، وأسفله تحصل على أزرار التشغيل والعرض والقائمة. يوجد أيضا ترتيب زر رباعي الاتجاهات لضبط درجة أيزو و AF و White Balance ووضع Drive، مع زر Set في المنتصف. أخيرا، يوجد زران في الزاوية اليمنى العليا يستخدمان لتكبير وتصغير الصور أثناء التشغيل، مع مضاعفة زر التصغير كمحدد نقطة تركيز.

شاشة LCD عبارة عن لوحة ثابتة مقاس 3 بوصات بدون دعم اللمس. إنه نفس تصميم 920 ألف نقطة الذي تستخدمه الكاميرا السابقة، وهو حاد بدرجة كافية لمراجعة الصور و Live View. لكنها ليست مفيدة تقريبا مثل شاشة اللمس متغيرة الزاوية التي تستخدمها الكاميرات الأحدث من كانون.

عدم وجود خاصية اللمس في الشاشة تجعل الكاميرا تبدو وكأنها من الماضي. خاصة وأن نظام قائمة Q على الشاشة من كانون يسهل التنقل في الطرازات التي تدعم اللمس. يتم تضمين واي فاي وNFC ويمكنك استخدامه لنقل الصور إلى جهاز أيفون وأندرويد باستخدام تطبيق توصيل الكاميرا من كانون، وهو ميزة إضافية لمشاركة الصور على وسائل التواصل الاجتماعي عندما تكون بعيدا عن المنزل. لا توجد تقنية بلوتوث، ولا يمكنك الحصول على الوظائف اللاسلكية الأكثر تقدما المتوفرة في أحدث كاميرات كانون، مثل النقل اللاسلكي للكمبيوتر الشخصي.

 

أداء كاميرا كانون Canon 2000d

تستخدم الكاميرا نفس نظام التركيز التلقائي المكون من 9 نقاط. يستغرق الأمر حوالي 0.6 ثانية للتشغيل والتقاط الصورة. يقفل التركيز في الضوء الساطع في 0.1 ثانية، لكنه يتباطأ إلى حوالي 0.6 ثانية في ظروف الإضاءة الخافتة. يتوفر تتبع الهدف وتحتاج إلى ضبط وضع التركيز البؤري على AI Servo لتشغيله كما هو الحال مع التصوير المتتابع، ولكن بمعدل 3 إطارات في الثانية فقط.

تختلف مدة التصوير بناء على تنسيق الملف الذي تقوم بتصويره. إذا قمت بالتصوير في وضع JPG، فإن الكاميرا تلتقط 76 صورة قبل أن يمتلئ المخزن المؤقت. ولكن إذا كنت مصورا أكثر تقدما وترغب في التصوير بتنسيق خام، فستحصل على 10 لقطات فقط، وستة فقط في التصوير الخام مع JPG، وسيتعين عليك الانتظار حوالي 15 ثانية لمسح المخزن المؤقت وتنفيذ كل الصور على بطاقة الذاكرة.

تركيز Live View بطيء بشكل كبير، في الضوء الساطع يتطلب الأمر حوالي 1.4 ثانية لقفل التركيز باستخدام الشاشة الخلفية، وفي الضوء الخافت تسجل الكاميرا بمعدل 5.7 ثانية في المتوسط. هذا التأخير غير مقبول في الكاميرا التي تم إصدارها في عام 2015. إذا قمت بالانتقال إلى أي كاميرا SLR أخرى من كانون، فستستمتع بأداء تركيز Live View الذي يكون تقريبا سريعا كما هو الحال من خلال معين المنظر.

جودة الصور والفيديو

تهدف الكاميرا إلى التقاط الصور وتعمل بمستشعر الصور بدقة 24 ميجا بكسل والذي يضعها في نفس مستوى المنافسة مع الكاميرات الأخرى، حتى لو كان معالج الصور الذي يعمل عليه أقدم. تظهر الصور المأخوذة من مشهد اختبار أيزو أن الكاميرا تقدم صور JPG واضحة ونقية من خلال أيزو 1600. هناك ضبابية طفيفة عند أيزو 3200، والإعداد العلوي الذي تكون فيه الضوضاء أقل من 1.5%، وضبابية أكثر وضوحا عند أيزو 12800. أما أيزو 6400 هو الإعداد الأعلى، لكنك ستحتاج إلى الغوص في قائمة لتشغيله، وتمكينها يدويا عندما تريد استخدامها.

إذا قمت بالتصوير في وضع الصور الخام، فإن الكاميرا تلتقط صورا واضحة بدون الكثير من التحبب من خلال أيزو 3200. في وضع أيزو 6400، تظهر التفاصيل جيدا، لكن الحبوب أقوى. لا يمكنك الانتقال إلى تنسيق أعلى في الصور الخام، وهو تقييد لمعالج الصور.

يتفوق الفيديو على 1080 بكسل، مع توفر معدلات إطارات 24 إطار في الثانية و 30 إطارا في الثانية على التوالي. جودة الفيديو مقبولة وليست أفضل ستراها، لكنها ليست الأسوأ على الإطلاق. لن يستخدم أي شخص هذه الكاميرا ويتوقع الحصول على نتائج احترافية حيث لا يوجد إدخال ميكروفون، وهو أمر ضروري لمصوري الفيديو المحترفين، الذين سيحتاج معظمهم إلى كاميرا بدقة 4K.

 

علبة محتويات كاميرا كانون 2000d

  • كاميرا كانون بلون أسود
  • شاحن قوي مع كابل شحن
  • بطارية ليثيوم تقليدية
  • عدسة الكاميرا مغلفة بغطاء للحماية
  • غطاء لحماية العدسة والعدسة الخلفية
  • حامل للكاميرا مع ذراع للحمل
  • دليل المستخدم متعدد اللغات
  • بطاقة الضمان
7التقييم /10
مميزات وعيوب canon 2000d
كاميرا كانون 2000d هي نموذج مبتدئ مخيب للآمال من علامة تجارية موثوقة. تعرف كانون كيف تصنع كاميرا جيدة، ومع بعض التحسينات يمكن أن تتطور هذه الكاميرا، لكنها بعيدة جدا عن الموديلات الأخرى. إذا كنت ترغب في الحصول على كاميرا SLR ميسورة التكلفة وذات مستوى مبتدئ، فإن كاميرا نيكون Nikon D3400 التي لا يتجاوز سعرها 500 دولار أفضل في كل شيء، ولا تكلف الكثير. جودة صورتها أفضل قليلا ويمكنها التركيز التلقائي عند تسجيل الفيديو. يبدو كما لو أن شركة كانون اختارت أن تقدم كاميرا بسعر رخيص وبمميزات قليلة للمبتدئين، وهو أمر مؤسف. يجب أن يكون العملاء الذين يتسوقون قادرين على الوثوق في أن الاسم الأول في الكاميرات يقدم منتجا منافسا على الأقل لكاميرات SLR الأخرى للمبتدئين والكاميرات التي لا تحتوي على مرايا. لا أحد يتوقع أن تعمل الخيارات منخفضة التكلفة مثل الكاميرات الاحترافية التي تبيع بسعر أكثر من ذلك بكثير، ولكن يجب أن تكون على الأقل من الكاميرات التي تقدم شيء إضافي للعملاء.
المميزات
  • مستشعر صور بدقة 24 ميجا بكسل.
  • دليل التصوير على الشاشة.
  • دعم التصوير الخام.
  • شاشة LCD حادة وواضحة.
  • تمكين واي فاي.
  • سعر منافس للغاية.
العيوب
  • شاشة LCD خلفية ثابتة بدون خاصية اللمس.
  • يحد معالج الصور قديم من حيث التقاط دقة أيزو.
  • الضبط البؤري التلقائي غير متاح عند تسجيل الفيديو.
  • معدل تصوير بطيء يبلغ 3 إطارات في الثانية.

User Reviews

0.0 out of 5
0
0
0
0
0
Write a review

There are no reviews yet.

Be the first to review “سعر ومواصفات Canon 2000d”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سعر ومواصفات Canon 2000d
سعر ومواصفات Canon 2000d

EGP5,900.00

ايجي درويد
Logo
قارن العناصر
  • Total (0)
Compare
Shopping cart